-->

هدف وغرفة القصيم يوقعان اتفاقية لتدريب 5000 باحث عن العمل

شارك



وقع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) والغرفة التجارية الصناعية في (القصيم)، اتفاقية لتدريب( 5000 )شاب وشابة للعمل في المراكز التجارية المغلقة في المنطقة.
ووقع الاتفاقية، نائب المدير العام للخدمات المشتركة في صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" سامي الشنيبر، ونائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بمنطقة القصيم بندر الصمعاني. وتهدف الاتفاقية، التي وُقعت على هامش اللقاء التكريمي لتوطين المراكز التجارية المغلقة-المولات- في المنطقة الذي عُقد في إمارة القصيم أمس الأول ((الخميس))، إلى تأهيل الباحثين عن العمل من الجنسين أو الملتحقين بالوظائف حديثًا، للتدريب على ستة برامج تدريبية: برنامج تدريب مدير معرض، برنامج تدريب مشرف معرض، برنامج تدريب كاشير، برنامج تدريب أخصائي مبيعات، برنامج تدريب مصفف بضائع، وبرنامج تدريب أمين صندوق؛ وذلك في إطار دعم جهود تأهيل القوى العاملة الوطنية وتوظيفها في القطاع الخاص. كما يوفر صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، مجموعة من خدمات التوظيف المساندة للمنشآت والباحثين عن عمل في الإعلان عن الفرص الوظيفية والبحث عن الوظائف في المحال التابعة للمولات والمراكز التجارية المغلقة، عبر زيارة موقع البوابة الوطنية للعمل على الرابط التالي: (www.taqat.sa) .
ويقدم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، مجموعة من البرامج الموجهة للمنشآت، والتي تسهم في دعم أجور من سيتم توظيفهم من السعوديين في هذا النشاط، كما يتيح الصندوق لرواد الأعمال الراغبين في الاستثمار إمكانية الاستفادة من برنامج "دعم تدريب وتأهيل أصحاب المنشآت الصغيرة"، وبرنامج "دعم ملاك المنشآت الصغيرة". كما يقدم برنامج (دروب)، أحد مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية، الذي صُمم لتلبية احتياجات سوق العمل، دورات تدريبية وتأهيلية لراغبي العمل في المحال التابعة للمولات، وذلك بما يخدم الطلاب والباحثين عن العمل من جهة، ويصُّب في مصلحة أصحاب العمل من جهة أخرى، فضلا عن توفير الكوادر المؤهلَة لهم وفق الاحتياجات.