-->

تعلن مسك فتح التسجيل في برنامج معهد ميلكن للتدريب التعاوني بواشطن

شارك


أعلنت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية (مسك الخيرية) عن فتح باب التسجيل في برنامج برنامج مسك / معهد ميلكن للتدريب التعاوني ، وفق التفاصيل التالية :

# نبذة حول معهد ميلكن :
معهد ميلكن هو مؤسسة فكرية غير ربحية تساعد الناس على بناء حياة ذات معنى يمكنهم من خلالها التمتع بالصحة والرفاهية، وإكمال التعليم الفعال والحصول على فرص العمل المجزية ، والوصول إلى الموارد اللازمة لخلق الفرص المتنامية باستمرار لهم ولمجتمعاتهم على نطاق أوسع.

# مدة البرنامج: 8-12 شهر
# الفئة المستهدفة:
المرشحون (في الفئة العمرية ما بين 20 إلى 34 عام) المتواجدون في واشنطن العاصمة للدراسة في مرحلة الماجستير أو الدكتوراه في الصحة العامة أو علم النفس أو التعليم أو علم الإنسان أو العلوم الاجتماعية الأخرى

# تفاصيل البرنامج :
ستطلق مؤسسة مسك الخيرية بالتعاون مع مركز العمل الخيري الاستراتيجي التابع لمعهد ميلكن (CSP) مسحًا لفهم الاتجاه الحالي لدى الشباب السعودي فيما يتعلق بالصحة العقلية، حيث سيُوظَّف مسح الصحة العقلية للشباب السعودي (SYMHS) لمساعدة مؤسسة مسك الخيرية وشركائها الآخرين على تطوير البرامج أو وضع السياسات بهدف تحسين حياة الشباب في المملكة العربية السعودية.  يستهدف هذا البرنامج الأفراد المتسمين بالنشاط والتفاؤل والدقة لمساعدة الفريق في مختلف المهام انطلاقًا من البحث وإعداد المحتوى وحتى التحليل والتوصيات. تشتمل المسؤوليات على ما يلي (لا حصرًا):
إعداد البحوث المكتبية حول الصحة العقلية (المنظور، الشيوع، العلاج، القوى العاملة، والسياسات) في الشرق الأوسط (مع التركيز على المملكة العربية السعودية) وعلى الصعيد الدولي، وتنسيقها ونشرها.
متابعة مشهد الصحة العقلية في الشرق الأوسط وعلى الصعيد الدولي وآخر التطورات فيه (مع التركيز على المملكة العربية السعودية).
حضور الاجتماعات الخارجية والمؤتمرات والندوات الإلكترونية ونقل أهم الاستنتاجات.
إعداد أسئلة المسوحات وتعديلها.
تحليل البيانات الناتجة عن المسوحات.
تنسيق اجتماعات المجموعات الاستشارية الثلاثة والمشاركة فيها.
المشاركة في اجتماعات فريق المشروع.
تقديم الدعم الإداري واللوجستي للبرامج أو الفعاليات أو الاجتماعات حسب الحاجة.
المساهمة في المشاريع الخاصة.

# المؤهلات والمتطلبات :
يستهدف البرنامج المرشحين المنتظمين حاليًا على مقاعد الدراسة أو حديثي التخرج من برامج الماجستير أو الدكتوراه (يمكن النظر في المراحل الدراسية الأخرى) في الصحة العامة أو علم النفس أو التعليم أو علم الإنسان أو غيرها من العلوم الاجتماعية، بالإضافة إلى التمتع بالمهارات البحثية والكتابية والتنظيمية العالية. المهارات المطلوبة:
الطلاقة في اللغتين العربية والإنجليزية تحدثًا وكتابةً.
التمتع بالمهارات التحليلية والبحثية العالية.
التمتع بالمهارات العالية في التواصل الشفهي والكتابي.
القدرة على ترتيب الأولويات والوفاء بالمواعيد المحددة والدقة العالية أثناء إنجاز المهام.
الارتياح للتواصل مع مختلف أصحاب المصلحة.
التمتع بالذكاء العاطفي إلى جانب التحلّي بالروح الريادية والإيجابية والمتفتحة، والتسامح مع عدم وضوح الصورة الكلية.
القدرة على التكيف والتمتع بالطبع اللطيف.

# متطلبات التسجيل :
خطاب تعريفي
السيرة الذاتية
عينة كتابية
خطابي توصية من آخر جهة عمل.

# لمزيد من التفاصيل والتسجيل :-
-من خلال الرابط التالي:-