-->

فتح باب القبول والتسجيل للرتب (رقيب ، وكيل رقيب ، عريف ، جندي أول ، جندي ) بالقيادة العامة لطيران الأمن

شارك

 



تعلن القيادة العامة لطيران الأمن برئاسة أمن الدولة عن فتح باب القبول والتسجيل على عدد من الوظائف العسكرية على رتبة (رقيب - وكيل رقيب - عريف - جندي أول - جندي) للتعيين عليها بالقيادة العامة لطيران الامن والقواعد الجوية التابعة لها في ( منطقة الرياض – منطقة مكة المكرمة – المنطقة الشرقية- منطقة عسير )  وسوف يتم استقبال طلبات القبول عبر البوابة  خلال الفترة من يوم السبت  28 / 03 / 1442 هـ   وحتى يوم الجمعة بتاريخ  05/ 04 / 1442 هـ.


# الشروط :


1- أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة، وألا يكون متزوجا من غير سعودية.

2- أن يكون حسن السيرة والسلوك، غير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة إلا اذا رد اعتباره فيها ، ولم يسبق له التعيين على وظائف خاضعة لنظام الخدمة العسكرية، وألا يكون مطرودا من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية.

3- ألا يقل عمر المتقدم عن (۱۷) عاما ولا يزيد عن (30) عاما.

4- أن يكون المتقدم حاصلا على المؤهل المطلوب للرتبة التي تقدم عليها.

5- أن يجتاز المتقدم الفحص الطبي والمقابلة الشخصية واختبار اللياقة وكافة مراحل القبول، وألا يقل طوله عن 168 سم ويكون متناسباً مع وزنه.

6- اجتياز الاختبار المطلوب للتخصصات الفنية وأن تكون الشهادة الفنية مصدقة ومختومة من الجهة التي أصدرتها ومعتمدة من قبل الجهة الحكومية الرسمية المشرفة عليها.

7- على المتقدم تعبئة نموذج الطلب بمنتهى الدقة، ولن ينظر في أي طلب غير مستوفي الشروط.

8- أن يكون المتقدم حاصلا على الشهادة الجامعية بنظام الانتظام للتخصصات المطلوب لها درجة البكالوريوس، ويلزم الحاصلين على الشهادة من الجامعات الأجنبية معادلة الشهادة الجامعية من قبل وزارة التعليم.

9- ألا يقل تقدير المتقدمين عن جيد جدا وما يعادله بالنسبة للمعدل التراكمي لمؤهل الدبلوم وأدنى ، وألا يتجاوزوا عامين من التخرج عند تقديم الطلب عدا المتقدمين بتخصص صيانة الطائرات فلا يكون قد مضى على تخرجهم ثلاث سنوات.

10- اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية الذي يعقد أثناء إجراءات القبول بنسبة لا تقل عن 60% للمتقدمين على التخصصات التالية (لغة إنجليزية، صيانة الطائرات، الكترونيات، اتصالات).


# ملاحظة:-

• تعبأ الحقول بمنتهى الدقة وسوف يتم استبعاد كل من يوجد لديه اختلاف في بيانات التسجيل حسب الشروط المعتمدة.


# للاطلاع على الرتب والمؤهلات العلمية المطلوبة للتعيين بالقيادة العامة لطيران الأمن للعام:-

 (هــنــا).


# التفاصيل والتقديم:-

-من خلال الرابط التالي:-

(هــــنـــا).