-->

جامعة نجران‬⁩ تعلن مواعيد استقبال طلبات القبول في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم لخريجي الثانوية العامة للعام الجامعي ‏1443 هـ

شارك

 


أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة نجران مواعيد القبول الإلكتروني للطلاب والطالبات من خريجي المرحلة الثانوية وخريجاتها للعام الجامعي القادم 1443 لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم .

وبينت الجامعة بأن القبول سيكون على مرحلتين حيث تبدأ المرحلة الأولى يوم السبت 23 ذو القعدة وحتى يوم الخميس 28 من ذات الشهر، بينما تنطلق المرحلة الثانية للقبول الاحتياطي للفصلين حسب المقاعد المتاحة يوم الاثنين 16 ذو الحجة وتستمر حتى يوم الثلاثاء 24 من نفس الشهر.

وأوضح وكيل الجامعة الدكتور زهير العمري أن شروط القبول تتضمن أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية، وأن يكون حسن السيرة والسلوك حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل السعودية أو من خارجها، وكذلك ألا يتجاوز عمر المتقدم 25 عاماً والمتقدمة 30 عاما، ولا تقل درجة المتقدم في اختبارات القدرات والتحصيلي عن 50 درجة، إضافة إلى أنه لم يسبق فصله أكاديمياً أو تأديبياً من أي جامعة أخرى، ولا مقيداً في أي جهة تعليمية أخرى.

وبيّن الدكتور العمري طريقة احتساب  النسب المؤهلة للتخصصات، حيث إن الثانوية تمثل 40%، و 30% للاختبار التحصيلي، بينما 30% للقدرات العامة، مشيراً إلى طريقة احتساب الموزونة، والتي تتمثل في 60% للثانوية ، و 40% للقدرات العامة.

وأكد وكيل الجامعة إلى أن جميع إجراءات القبول إلكترونية بدءًا من تقديم الطلب حتى إصدار الرقم الجامعي ستكون عبر البوابة الإلكترونية.

 

# تفاصيل اكثر:-

- من خلال الرابط التالي :-

(هـــنــــا).